أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

تكريم الدكتور علي سعد من طرف السيدة ألفة بن عودة الصيود وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي

تحصّل الأستاذ علي سعد المختص في علم الأنسجة وعلم الوراثة ورئيس قسم علوم الوراثة الخلوية وبيولوجيا الإنجاب بمستشفى فرحات حشاد بسوسة على جائزة أحسن طبيب عربي لسنة 2021 التي تنظمها سنويا الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ليكون أول طبيب من شمال افريقيا يحرز على هذه الجائزة.
وقد جاء تتويجه تقديرا للنجاحات التي حققها على رأس فريقه في تطوير تشخيص الأمراض الوراثية بالمخبر الذي يشرف عليه وللجهود المتواصلة التي ما فتئ يبذلها لدعم التكوين والبحوث في هذا الاختصاص الدقيق.
وتثمن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجهودات الأستاذ علي سعد الذي بدأ مسيرته المهنية منذ سنة 1978 أشرف خلالها على إحداث المخبر الذي ترأسه والذي تحول خلال بضع سنوات إلى واحد من بين أهم المخابر المرجعية في تشخيص الأمراض الوراثية.
وإذ تهنئ الوزارة الأستاذ علي سعد، فإنها تعبر عن فخرها بهذا التكريم وتؤكد على أهمية ما يقدمه في مجاله وعلى تميز البحوث والتحاليل التي ينجزها مخبره والتي تتمثل في توفير التشخيص الناجع بما يضمن علاج الأمراض الوراثية والسرطانية. كما تعتبر أن هذه الجائزة ستكون حافزا لقطع خطوات علمية جديدة في مجالات البحث الطبي ولتحقيق إنجازات علميه مهمة تستجيب لتطلعات المواطن التونسي في الوصول إلى خدمات وقائية وعلاجية متطورة.
هذا وتؤكد الوزارة على أنها ستواصل توفير الدعم اللازم للبحث الطبي بما يكرس التميز والإشعاع العلمي لتونس إقليميا ودوليا.
* جانب من تكريم الدكتور علي سعد من طرف السيدة ألفة بن عودة الصيود وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ الخميس 18 فيفري 2021

undefined

undefined
facebook
المنح و القروض الجامعية بالخارج
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي