أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

زيارة السيد رئيس الحكومة إلى مقرّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

إثر الزيارة التي أدّاها السيد رئيس الحكومة هشام المشيشي مساء يوم الخميس 11 فيفري الجاري إلى مقرّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور السيدة ألفة بن عودة الصيود وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والدكاترة المعطّلين عن العمل انعقدت جلسة مطوّلة بمقرّ الوزارة، حيث تمّ الإعلان عن جملة من القرارات.
و قد أعلن السيد رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال مداخلته عن :
- فتح 2400 خطة انتداب في سلك المدرسين الباحثين مقسّمة على ثلاثة سنوات بمعدل 800 خطة كل سنة مع إدراج الحصة الأولى منها في قانون المالية التكميلي المبرمج في شهر مارس 2021 .
- تفعيل كلّ الاتفاقات الواردة في محاضر الجلسات الممضى عليها يوم 5 فيفري 2021 و التي توّجت مسارا تفاوضيا انطلق في 9 ديسمبر 2021 و جمع كل الأطراف المتدخلة من رئاسة الحكومة و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و وزيرة الوظيفة الحكومية و الاتحاد العام التونسي للشغل و ممثلي الدكاترة المعطلين عن العمل.
- تخصيص مجلس وزاري لهذا الغرض ينعقد قبل موفى شهر فيفري 2021 . ومباشرة بعد إلقاء رئيس الحكومة كلمته تمّ فتح باب النقاش، حيث استعرض عدد من الدكاترة المعطلين عن العمل مقترحاتهم و رؤيتهم للملف. وقد تولّى السيد رئيس الحكومة و السيدة وزيرة التعليم العالي التفاعل مع مجمل التدخلات .
و في الختام و بالنظر للتقدم المتميز الذي وقع تحقيقه في خصوص هذا الملف الهام و على وجه الخصوص خريطة الطريق التي وقع تبنيها اللتي تتضمن قرارات واضحة سواء من حيث الاجرائات او روزنامة التطبيق دعى رئيس الحكومة لرفع الاضراب.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
المنح و القروض الجامعية بالخارج
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي