أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

ملف حاملي شهادة الدكتوراه

مثل ملف حاملي شهادة الدكتوراه محور عديد الجلسات التي أشرفت عليها السيدة لبنى الجريبي الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالمشاريع الوطنية الكبرى ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة منها ما تم طرحه في مجلس الجامعات المنعقد بتاريخ 24جويلية 2020. كما انعقدت سلسلة من الجلسات الى حد اليوم 30جويلية2020, بين وفد عن الوزارة وممثلي تنسيقيات حاملي شهادة الدكتوراه حيث اقترحت الوزارة عدة إجراءات وحلول منها العاجل والاستراتيجي:
في ما يخص الصياغة الجديدة لعقود التدريس والبحث بالجامعات العمومية سيتم: -الترفيع في قيمة وعدد المنتفعين بعقود التدريس (حوالي 600 عقد جديد) بداية من السنة الجامعية 2020-2021 وذلك من خلال تحويل جزء من الاعتمادات المخصصة لساعات التدريس الإضافية. عدة إجراءات وحلول منها العاجل والاستراتيجي:
-الزيادة في عدد عقود البحث المساعدة على الاندماج في النسيج الاقتصادي (حوالي 500 عقد جديد) بداية من السنة الجامعية 2020-2021. عدة إجراءات وحلول منها العاجل والاستراتيجي:
-التسريع في إجراءات التعاقد وآجال إبرام العقود على أن يتم تحديد آخر أجل لإمضائها بالنسبة لسنة 2020 في 30 ديسمبر 2020. عدة إجراءات وحلول منها العاجل والاستراتيجي:
-تحقيق التمييز الإيجابي بالمؤسسات الجامعية الداخلية أو التي تشكو من مؤشر تأطير ضعيف، بداية من السنة الجامعية 2020-2021. من خلال إعادة منح عقود تدريس أو بحث للدكاترة الباحثين الذين استوفوا حقوقهم في التعاقد وتثمين خبرتهم وذلك بعد أخذ رأي لجان الانتداب البيداغوجية المحدثة بالجامعات. عدة إجراءات وحلول منها العاجل والاستراتيجي:
-تعميم التغطية الاجتماعية للمتعاقدين من حاملي شهادة الدكتوراه، بداية من السنة الجامعية 2020-2021. عدة إجراءات وحلول منها العاجل والاستراتيجي:
في ما يخص تشجيع المبادرة الذاتية سوف يتم: عدة إجراءات وحلول منها العاجل والاستراتيجي:
-دعم المبادرات لإحداث الشركات الناشئة عبر رصد اعتمادات خصوصية من قبل وزارة المالية لدعم 1000 دكتور مبادر. عدة إجراءات وحلول منها العاجل والاستراتيجي:
أما في ما هو متعلق بالجانب التشريعي ستواصل الوزارة العمل على: عدة إجراءات وحلول منها العاجل والاستراتيجي:
-احداث الإطار القانوني لإنشاء خلايا البحث والتطوير بالوزارات والمؤسسات والمنشآت العمومية والشركات ذات الأغلبية العمومية والبلديات، مما سيفتح آفاق مستقبلية واعدة لتطوير البحث العلمي التطبيقي ولحاملي شهادة الدكتوراه.
facebook
المنصة التونسية للبحث والتطوير
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي