أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

جلسة عمل مشتركة بين وزيري الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والتعليم العالي والبحث العلمي

جلسة عمل مشتركة بين وزيري الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والتعليم العالي والبحث العلمي لتطوير التعاون والشراكة بين المحيط المؤسساتي والمحيط العلمي:
أشرف كل من وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة السيد #صالح_بن_يوسف والسيد #سليم_شورى وزير التعليم العالي والبحث العلمي على جلسة عمل مشتركة لدراسة أفاق تطوير التعاون والشراكة بين الوزارتين في مجالي البحث العلمي والتجديد وتثمين نتائج البحث وربط العلاقة بين المحيط المؤسساتي والمحيط العلمي وذلك يوم الجمعة 29 ماي 2020 بمقر الوزارة بحضور مجموعة من الإطارات عن الوزارتين وعدد من ممثلي المؤسسات تحت اشراف الوزارتين.
وأكد الوزيران على ضرورة النهوض بالشراكة الثنائية لمزيد تطوير البحث العلمي كجزء من السيادة الوطنية والأمن القومي ورافد من روافد التنمية، أيضا تشغيل خريجي الجامعات في مجالات واعدة ومجددة.
وتم خلال هذا الاجتماع استعراض المحاور الأساسية للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد في أفق سنة2035 التي تتمثل في الاعتماد على المحتوى التكنولوجي الرفيع والقيمة المضافة العالية للقطاع الصناعي.
كما تم التطرق إلى أهم البرامج المشتركة بين الوزارتين كجزء من منظومة التجديد وخلق مهن جديدة. وشدد الوزيران على أهمية الشراكة الفعالة بين المؤسسات الاقتصادية والجامعات ومراكز البحث العلمي التي تساهم في تثمين نتائج البحث العلمي وتوجيه البحوث العلمية نحو حاجيات مؤسسات الدولة على غرار المؤسسات الأمنية والعسكرية وأيضا الصحية استعدادا لمرحلة ما بعد كوفيد 19.
واتفق الوزيران على ضرورة دعم نقل التكنولوجيا وتثمين طاقة الباحثين وخلق فرص لدعم التجديد في المؤسسات الصناعية والمؤسسات المجددة الناشئة.
واقترح الوزيران وضع برنامج عمل يحدد أولويات الوزارتين لمزيد تطوير محاضن المؤسسات والاقطاب التكنولوجية وبعث لجنة قيادية مشتركة للخماسية القادمة.

undefined

undefined

undefined
facebook
المنصة التونسية للبحث والتطوير
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي