أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

دعم التعاون الثنائي بين تونس ورومانيا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

في إطار دفع التعاون العلمي والتكنولوجي بين تونس ورومانيا، انتظم صباح يوم الاربعاء 11 مارس 2020 اجتماعا حول التعاون التونسي الروماني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي على شرف وفد روماني يترأسه السيد Sorin-Mihai Cîmpeanu رئيس لجنة التربية والعلوم والشباب والرياضة بالبرلمان الروماني وبحضور سعادة سفير رومانيا بتونس السيد Dan Stoenescu.
ترأس الاجتماع عن الجانب التونسي السيد مراد الزغل رئيس ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعن الجانب الروماني السيد Sorin-Mihai Cîmpeanu. وكان هذا اللقاء فرصة للتعريف بالمنظومة الجامعية التونسية والتعرف على نظيرتها الرومانية وسبل الشراكة الجامعية والعلمية بين البلدين. وثمن الطرفان خلال هذا اللقاء ما تتسم به علاقات التعاون بين البلدين من تميز وتنوع في مجال التعليم العالي والبحث العلمي معبرين عن تطلعهم لدعم هذه العلاقات.
و في ما يلي أبرز مخرجات هذا الاجتماع:
امضاء اتفاق تعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي،
احداث لجنة متابعة مشتركة تعنى بببرمجة أنشطة التعاون، وتنظيم المسائل المتعلقة بالاعتراف المتبادل بالشهائد وبوضعية الطلبة التونسيين برومانيا .
دعم التعاون الجامعي بين البلدين ومزيد العمل على حركية الأساتذة والباحثين والطلبة. تنظيم منتدى التعاون الجامعي ومعرض الجامعات التونسية الرومانية في نسختيهما الثانية، ببوخاريست خلال سنة 2020.
دعم المشاركة المشتركة في طلبات العروض للمشاريع المندرجة ضمن برامج الاتحاد الأوروبي على غرار برنامج Erasmus+ وHorizon 2020.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
المنصة التونسية للبحث والتطوير
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي