أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

اتّفاقية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسّسة تونس للتنمية بباجة

أدّت السيدة ألفة بنعودة الصيود وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي زيارة يوم الثلاثاء 6 افريل 2021 رفقة السيدة سهام العريف المستشارة بالوزارة المكلّفة بالتشغيلية والانفتاح على المحيط زيارة إلى مؤسّسة تونس للتنمية "ELIF Béja" بولاية باجة، حيث تمّ الإمضاء على اتّفاقية شراكة بين الوزارة والمؤسّسة وذلك بحضور وفد عن الوكالة الفرنسية للتنمية ووفد عن وكالة التعاون الألماني ووممثّلين عن شركات خاصة ووالي الجهة وعدد من الطلبة.
وقد استعرض رئيس مؤسّسة تونس للتنمية أهداف مشروع"ELIFE Béja" الذي يهدف إلى تأهيل وتأطير طالبي الشغل من مهن واختصاصات مختلفة مطلوبة من سوق الشغل جهويا ومحلّيا. مؤكّدا أنّ المؤسّسة- وبعد افتتاح المركز بولاية باجة- تعمل على تركيز 10 مراكز في جهات داخلية أخرى خلال الخمس سنوات المقبلة من أجل تكوين وتأهيل الشباب من طالبي الشغل في مهن يطلبها سوق الشغل.
وقد ثمّنت السيدة بنعودة المشروع وأهدافه من خلال التكوين والتأطير الموجّه حسب مقتضيات سوق الشغل، مؤكّدة أنّ الوزارة ستقوم بمساعدة كلّ إضافة موجّهة لفائدة الطلبة وتساعد في الانفتاح على النسيج الاقتصادي. منوّهة بضرورة التركيز على الجودة بدل فتح جامعات جديدة خاصة وأنّ الجامعات التونسية تحقّق نجاحات مهمّة وهو ما يبرز من خلال ترتيب بعض الجامعات على المستوى العالمي (4 مؤسسات جامعية تونسية ضمن ترتيب 1000جامعة عالميا). وقد استمعت السيّدة بنعودة إلى تجارب ومشاريع عدد من الطلبة الذين تلقّوا تكوينا بمؤسسة تونس للتنمية ساعدهم على الانفتاح على سوق الشغل.
للإشارة فقد أدّت السيدة بنعودة -قبيل زيارتها- إلى مقرّ المؤسّسة زيارة إلى مقرّ ولاية باجة، وقد كان في استقبالها السيد محسن معز الميلي والي الجهة والسيد سفيان رجايبي الكاتب العام للولاية والسيد هشام السبيعي رئيس جامعة جندوبة الجهة ومديري المؤسّسات الجامعية بالجهة وإطارات الولاية والسيد رضا الدلاّعي عضو مجلس النواب.
جانب من الزيارة إلى مقرّ الولاية ومقرّ مؤسّسة تونس للتنمية "ELIFE Béja".

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
المنصة التونسية للبحث والتطوير
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي