أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

جلسة عمل بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية

انعقدت صباح يوم الثلاثاء 7 جويلية 2020 بمقر وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية جلسة عمل أشرف عليها كلّ من السيد سليم شورى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد أسامة الخريجي وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية وبحضور عدد من اطارات الوزارتين وتناولت الجلسة كيفية دعم الشراكة التاريخية بين المؤسستين على مستوى التعليم العالي والبحث العلمي.
حيث تضمنت الجلسة عرضا للتعاون في مجال التعليم العالي الفلاحي اذ تخضع 11 مؤسسة تعليم عالي للإشراف المزدوج وكذلك 12 مركز بحث فلاحي يوجد بها37هيكل بحث ممول بمبلغ جملي قدره 2430000 لسنة 2019 وكذلك أهمية دعم التعاون الدولي في البحث العلمي الفلاحي خاصة في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي أفق 2020.
جلسة تم التأكيد فيها على ضرورة رفع ميزانية البحث العلمي والمراهنة عليه اليوم وما يفرضه ذلك من تشريك لجميع الأطراف وهو ما أكده السيد سليم شورى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الذي بادر باستراتيجية وطنية على المدى الطويل قائمة على منوال تنموي مبني على اقتصاد المعرفة، وتم التأكيد على ضرورة مساهمة مؤسسات البحث والتعليم الفلاحي في استراتيجيات الجامعة القائمة على رباعية البحث والتجديد والتكوين والتشغيل والحوكمة والحياة الجامعية.
من جانبه أضاف السيد أسامة الخريجي وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية على العلاقة القائمة بين مؤسسات الوزارتين وترشيد التصرف في المؤسسات الجامعية البحثية وضرورة تثمين نتائج البحث العلمي الفلاحي لتنمية القطاعات ودعم منظومات الانتاج.
وانتهت الجلسة بالتأكيد على أهمية تنمية إشعاع البحث العلمي التونسي ودعم المنافسة وتشجيع الباحثين الشبان على البحث العلمي الفلاحي وتحقيق التنمية المستدامة كما تم اقتراح لجنة عمل مشتركة من مهامها متابعة المشاريع الاستراتيجية كإصلاح التكوين والبحث في المجال الفلاحي.

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
المنصة التونسية للبحث والتطوير
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي