أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

جلسة عمل مشتركة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي

تحت اشراف السيد سليم شورى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد محمد فاضل كريم وزير تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي ووفد عن الوزارتين، انعقدت صباح اليوم الخميس 18 جوان 2020,جلسة عمل مشتركة خصصت لمتابعة اولويات البحث والتجديد في مجال تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي ودعم اليات تمويل مشاريع البحث والتجديد وأهمية دعم البحث الموجه للمتطلبات الاجتماعية والاقتصادية.
وتم في الجلسة عرض المشاريع المشتركة خاصة في مجال التواصل البيداغوجي عن بعد ونشر ثقافة البحث والتطوير.
واكد السيد سليم شورى على دعم البحث العلمي في مجال تكنولوجيات الاتصال وعمل الوزارة على وضع استراتيجية وطنية ومنوال تنموي قائم على اقتصاد المعرفة وادراج البحث العلمي في السيادة الوطنية. من جهته أكد السيد محمد فاضل كريم وزير تكنولوجيات الاتصال والتحول الرقمي على الدور الريادي الذي يلعبه الابتكار والتجديد في مجال البحث العلمي والاقتصاد الرقمي مشددا على ضرورة تطوير مراكز العمل عن بعد من خلال الانفتاح على محيطهم العلمي البحثي.
واتفق الوزيران على ضرورة وضع رؤية وإستراتجية مشتركة لتطوير منظومة للبحث العلمي والتجديد في قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال متخصصة في مجالات معينّة مع مراعاة الخصوصيات الاقتصادية للجهات. وفي ختام الجلسة أوصى الطرفان على تكوين لجنة مشتركة تنبث عنها فرق عمل لبلورة الرؤية والإستراتيجية المذكورتين وتقديم مقترحات عملية وبرامج عمل في اقرب الآجال.

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
المنصة التونسية للبحث والتطوير
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي