أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

المعرض الافتراضي الوطني للعلوم والتكنولوجيا والإبداع للتصدي لوباء كورونا

تحت سامي إشراف سيادة رئيس الحكومة الياس الفخفاخ وبحضور عديد الوزراء انتظم يوم 14أفريل2020 بقطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال المعرض الافتراضي الوطني للعلوم والتكنولوجيا والإبداع للتصدي لوباء كورونا والذي يأتي في إطار الإستراتيجية الوطنية والديناميكية التي وضعتها الحكومة التونسية لمكافحة هذه الجائحة.
معرض انتظم بالشراكة بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا الاتصال والتحول الرقمي في إطار مبادرة جمعت أيضا وزارتي الصحة والصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة وصندوق الودائع والأمانات. وهو يعتبرالأول من نوعه في تونس وقد شهد مشاركات عديدة من حاملي المشاريع والأفكار المجددة من الباحثين والجامعيين و المهندسين و الطلبة و الشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة و المستثمرين والفاعلين في منظومة البحث والتطوير والتجديد من هياكل البحث و محاضن المؤسسات و الأقطاب التكنولوجية إضافة إلى مشاركة الكفاءات التونسية بالخارج. مشاركات تعددت مضامينها من وسائل الحماية والوقاية إضافة إلى الاختبارات التشخيصية والمعدات والأجهزة الطبية والخدمات اللوجستية وتطبيقات جديدة للتصدي لوباء كورونا.
من أهداف المعرض الافتراضي تثمين نتائج البحث العلمي و إبراز الكفاءات البحثية التونسية ودعم وتشجيع الباحثين والمخترعين وحاملي الأفكار المجددة استجابة لحاجيات المجتمع في هذا الظرف الاستثنائي و إبرازا لابداعات علمية تونسية قادرة على صنع التميز ويعد هذا المعرض الأول في تونس مكسبا علميا حيث يخضع دائما للتطور بانجازات علمية وبحثية جديدة ملائمة لمتطلبات المجتمع التونسي اقتصاديا واجتماعيا و من مميزاته أيضا أنه غير مقيد بأجل وبوابة جديدة لتثمين البحث العلمي التونسي في تونس والخارج

المنصة التونسية للبحث والتطوير " http://rd-p.tn/
facebook
المنصة التونسية للبحث والتطوير
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي