أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

موكب تسليم وتسلم مهام وزير التعليم العالي والبحث العلمي

انتظم بعد ظهر اليوم، الجمعة 28 فيفري 2020 بمقر الوزارة، موكب تسليم وتسلم مهام وزير التعليم العالي والبحث العلمي بين السيد حاتم بن سالم والسيد سليم شورى بحضور أعوان وإطارات الإدارة المركزية وعدد من رؤساء الجامعات وممثلين عن الشركاء الاجتماعيين والمؤسسات التابعة للوزارة.
عبر السيد حاتم بن سالم في كلمته على افتخاره بتجربته على رأس الوزارة منذ شهر ديسمبر 2019 وسروره بما لمسه فيها من جدية وتفان في العمل متمنيا النجاح والتوفيق للوزير الجديد في مهامه. كما أكد على ضرورة التخلي، في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ البلاد، على الانتماءات الشخصية وكل الاعتبارات الضيقة والتفرغ للعمل والاصلاح، خاصة في مجالات حساسة واستراتيجية كالتربية والتعليم والبحث التي تعتني بأهم ما لتونس من موارد ألا وهي طاقاتها البشرية ومستقبل شبابها.
من جهته، عبر السيد سليم شورى عن شكره وامتنانه لكل من السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الحكومة والسيدات والسادة النواب على ثقتهم وعن تقديره لكل الوزاراء المتعاقبين على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ما بذلوه من جهد وما حققوه من إنجازات لصالح القطاع. كما ذكر أنه ينتمي لهذا القطاع منذ قرابة 30 عاما وإلى الوزارة منذ عديد السنوات معبراً عن اعتزازه بهذا الانتماء وعلى رغبته في مواصلة خدمة القطاع من موقعه الجديد. وأكد في الختام على أن الانتظارات كبيرة والتحديات عديدة وأن الإصلاح لا بد أن يتواصل بنسق سريع وبمقاربة تشاركية تبنى على ما تم تحقيقه وتثمنه وتسرع في تفعيله وتطويره بالتنسيق التام مع المشرفين على قطاعي التربية والتكوين المهني حتى تكون سياسات الحكومة في مجال الموارد البشرية متكاملة ومنسجمة.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
المنصة التونسية للبحث والتطوير
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي