أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

احتضان تونس لأول ملتقى دولي لرؤساء نوادي المبادرة الطلابية "ايناكتس"

تحتضن تونس في أواخر شهر جانفي الجاري الملتقى الدولي لرؤساء نوادي ايناكتس بإشراف المديرة التنفيذية لهذه المنظمة الدولية السيدة ريتشال دجاروش Rachael A. Jarosh وهو أول ملتقى دولي للمنظمة يلتئم بمنطقة افريقيا الشمالية والشرق الأوسط.
وانتظم بهذه المناسبة حفل تكريم على شرف المشاركين فى هذا الملتقى الدولي بحضور السيد حاتم بن سالم وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة والسيد روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية والنقل بالنيابة وكل شركاء الفرع المحلي لهذه المنظمة.
اقترح السيد عبد العزيز درغوث رئيس الفرع المحلي للمنظمة في كلمته للمشاركين أن تحتضن تونس نهائيات المسابقة الدولية لسنة 2023 وعبر السيد حاتم بن سالم في مداخلته عن دعمه الكامل لهذا المقترح.
يجدر التذكير أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنظمة ايناكتس قد وقعا اتفاقية شراكة في شهر نوفمبر 2019 تتمحور بالأساس حول تكوين المؤطرين الجامعيين للأندية الطلابية ايناكتس وتبادل المعلومات والخبرات والتنظيم المشترك للتظاهرات التي تتناول محور المبادرة الطلابية والتنسيق بين المنظمة ومراكز المهن وإشهاد الكفاءات في تكوين الطلبة في مجال الريادة في الأعمال.
ومن المتوقع أيضاً أن تتطور هذه الشراكة لتشمل :
- تشريك هياكل البحث (المراكز والمخابر) والاقطاب التكنولوجية في اقتراح افكار مشاريع مجددة على الأندية الطلابية ايناكتس
- مساهمة ايناكتس في تثمين نتائج البحث والتعريف بها
- العمل على تصميم مسارات تكوين ذات بناء مشترك في مجال الريادة في الأعمال الإجتماعية، خاصة على مستوى الماجستير المهني
التعريف بمنظمة ايناكتس
ايناكتس هي منظمة عالمية تأسست سنة 1975 تهدف الى اعداد جيل من القادة لديهم احساس بالمسؤولية تجاه مجتمعاتهم عن طريق تكوين أندية طلابية بالجامعات لتنفيذ مشاريع مربحة تهدف لمساعدة المجتمع وخلق موارد رزق مع مراعاة الجانب البيئي. يشرف أستاذ مؤطر على كل المشروع وتعتبر ايناكتس حلقة الوصل بين رجال الاعمال والطلبة.
تنظم ايناكتس تونس مسابقة وطنية سنويا حيث تقوم كل مؤسسة جامعية منخرطة في البرنامج بتقديم مشاريع طلبتها أمام الرؤساء التنفذين لكبار الشركات العالمية لاختيار الفريق الاكثر فاعلية فى تعليم الاخرين من خلال المعايير التالية :
- المعيار الاقتصادي
- المعيار الاجتماعي
- المعيار البيئى
- النجاح والاستمرارية
-اخلاقيات العمل
وينافس النادي الفائز بالمسابقة الوطنية نوادٍ من اكثر من 36 دولة على مستوى العالم.
https://www.enactustunisie.com
© صور تابعة لمنظمة ايناكتس تونس

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي