أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

إجتماع تنسيقي لرؤساء اللجان الوطنية الاستشارية واللجان الوطنية للانتداب والترقية

انطلقت صباح اليوم، الخميس 30 جانفي 2020 بمدينة العلوم بتونس، أشغال الاجتماع التنسيقي لرؤساء اللجان الوطنية الاستشارية واللجان الوطنية للانتداب والترقية لسلك المدرسين الباحثين التابعين للجامعات.
أشرف السيد حاتم بن سالم وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة على الحصة الإفتتاحية لهذا الملتقى بحضور السيد عبد المجيد بن عمارة المدير العام للتعليم العالي والسيد لسعد المزغني المدير العام للتجديد الجامعي وعدد من إطارات الوزارة.
يتناول الإجتماع عددا من النقاط المتعلقة بمنهجية عمل هذه اللجان في إطار مناظرات الانتداب والترقية التي تنظمها الوزارة بالنسبة لهذه السنة.
أوضح السيد حاتم بن سالم في كلمته لرؤساء اللجان أن الوزارة سعت، رغم كل القيود والضغوطات التي تمر بها المالية العمومية، إلى فتح عدد مرضي نسبيا من الخطط وأنها تسعى إلى الترفيع في الانتدابات في السنوات القادمة وعيا منها بضرورة دعم إطار التدريس الجامعي وتحسين نسب التأطير في عدد من الجامعات والاختصاصات.
وأكد على المسؤولية الجسيمة التي يتحملها أعضاء اللجان في تقييم المترشحين بكل موضوعية وشفافية وحياد، على أساس الاستحقاق العلمي والبيداغوجي لاعلاء مبدئ تكافؤ الفرص.
كما ذكر أن الوزارة ستوفر كل الإمكانيات المادية والتكنولوجية لمساعدة اللجان على التصدي للانتحال العلمي والتثبت في موثوقية وصحة أعمال المترشحين، مؤكداً في الختام على ضرورة احترام الآجال لتمكين المنتدبين الجدد من مباشرة خططهم خلال العودة الجامعية المقبلة.

undefined

undefined

undefined
facebook
المنصة التونسية للبحث والتطوير
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي