أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

تونس - كندا : التعاون الجامعي يسترجع حيويته المتميزة

استقبل السيد سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 بمقر الوزارة السيد باتريس كوزينو السفير الكندي الجديد بتونس.
تناول اللقاء آخر مستجدات التعاون الثنائي الذي شهد حركية متميزة في الفترة الأخيرة في مجالات التعليم العالي والبحث وحركية الطلبة والباحثين والتشغيلية والمبادرة.
يجدر التذكير أن الإرادة المشتركة لإعادة إحياء التعاون الجامعي بين البلدين تجسدت في الفترة الأخيرة عبر مبادرتين هامتين:
- زيارة العمل التي أداها السيد سليم خلبوس خلال شهر سبتمبر 2019 لاوتاوا ومونتريال وكيبك حيث وقع 8 اتفاقيات شراكة مع أهم المؤسسات الجامعية والبحثية الكندية حول تطوير الحركية الطلابية (بإسناد منح واعفاءات لطلبة الماجستير والدكتوراه) والبناء المشترك للمسارات الأكاديمية والتأطير المزدوج لاطروحات الدكتوراه.
- توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع "التربية من أجل التشغيل - النجاح" في شهر أكتوبر 2019 الذي يهدف إلى دعم تشغيلية خريجي المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وذلك عبر إحداث مسارات تكوين جديدة ذات بناء مشترك بعدد من الجهات: في السياحة البيئية بالكاف وقبلي، في الصناعة الغذائية بسيدي بوزيد، في صيانة المعدات الفلاحية بباجة وفي الطاقات المتجددة بتوزر ومدنين. يمتد هذا المشروع على 4 سنوات (2019 - 2023) بتمويل كندي يبلغ 12 مليون دينار من مؤسسة الشؤون الدولية الكندية AMC وانجاز شبكة مدارس ومعاهد كندا CICan بالتعاون والتنسيق مع شبكة المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية، المستفيد الأساسي من هذا البرنامج، مع التركيز على الجهات الداخلية. (انظر منشوراتنا السابقة ذات الصلة).

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي