أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

القطب التكنولوجي ببرج السدرية: مشروع مندمج للتكوين والبحث والتجديد في مجالات ذات أولوية وطنية

انتظم يوم الجمعة 15 نوفمبر 2019 ببرج السدرية موكب تدشين مشروع القطب التكنولوجي الممول بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.
اشرف السيد سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي على هذا الموكب بحضور السيدة سلوى الخياري والية نابل وسفير اليابان بتونس السيد شينزوكي شيميزو Shinsuke Shimizu ومدير مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA بتونس وعدد من الإطارات الجامعية والمحلية وممثلي الوزارات والمؤسسات الشريكة في هذا المشروع.
نظمت المديرة العامة لتثمين البحث السيدة ريم سعيد، إثر التدشين، جولة على متن حافلة في أهم أنحاء القطب تعرف خلالها المشاركون في هذا الموكب على أبرز مكوناته من مؤسسات جامعية ومراكز بحث ومحاضن للمؤسسات وفضاءات للتجديد وتثمين البحث والموارد التكنولوجية ومرافق الحياة الطلابية والمصالح المشتركة والخدمات الإدارية.
وأكد السيد سليم خلبوس في كلمة ألقاها بعد الجولة على أهمية هذا المشروع من حيث تكامل مكوناته الجامعية والاقتصادية ومرافق للبحث والتكوين والحياة الجامعية والمؤسساتية إضافة إلى المواضيع التي يعنى بها القطب (الطاقات المتجددة، التصرف في المياه، البيئة والبيوتكنولوجيا النباتية) التي تعتبر من أهم الأولويات والتحديات الوطنية من حيث مجالات البحث والاستثمار وضرورة التجديد التكنولوجي.
وتعرض في ختام مداخلته إلى ضرورة تحسين الحوكمة الإدارية والتنسيق بين مختلف أجهزة الدولة المتداخلة في هذا الفضاء لمزيد دفع التعاون الدولي بين تونس واليابان خاصة وباقي الدول الأخرى عموماً، مضيفا أن دور الجانب الياباني لم ينته بمجرد استكمال المشروع بل ان هذا البلد سيواصل دعمه التقني والعلمي للقطب التكنولوجي لما فيه صالح البلدين.


undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي