أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

تونس - كندا : الارتقاء بالتعاون الثنائي الجامعي إلى مستوى الشراكة العلمية

التقى السيد سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال زيارة العمل التي أداها من 18 إلى 20 سبتمبر 2019 إلى كندا (مونتريال - كيبك - أوتاوا) بكل من :
- السيد نيبون فاتس Nipun Vats نائب الوزير الفيدرالي الكندي للتجديد والعلوم والتنمية الاقتصادية المكلف بقطاع العلوم والبحث بحضور السيد دانيال ديفور Daniel Dufour المدير العام للسياسة العلمية؛
- السيدة سيلفي بارسالو Sylvie Barcelo نائبة وزيرة العلاقات الدولية والفرنكوفونية بحكومة مقاطعة الكيبك ونائبة وزير التربية والتعليم العالي السابقة.
تمحور اللقاءان حول تقييم برامج التعاون الجامعي بين تونس وكندا، بالاخص مع مقاطعة الكيبك، وسبل تطويرها بإحداث برامج علمية مشتركة بين جامعات وهياكل بحث البلدين في مجالات ذات الاهتمام المشترك وبمزيد دعم الحركية الطلابية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.
هذا وثمن المسؤولون الكنديون مستوى الجالية الجامعية التونسية المقيمة بكندا معبرين عن استعدادهم التام لتطوير التعاون الأكاديمي بين جامعات وهياكل البلدين في المجالات المذكورة.
دار اللقاءان بحضور كل من السيد محمد عماد ترجمان سفير الجمهورية التونسية باوتاوا والسيد هاشمي بن دالي مدير البعثة الجامعية التونسية بأمريكا الشمالية والسيد مالك كشلاف المدير العام للتعاون الدولي.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي