أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

أمير الفهري، الكاتب التونسي الشاب المقيم بفرنسا وسفير الفرنكوفونية في العالم، يعود إلى تونس لدراساته الجامعية

ألف أمير الفهري، وهو دون سن السادسة عشرة من عمره، ثلاث روايات عرفت نجاحاً كبيراً في مسابقات دولية للكتاب الشبان وقد عينه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سفيرا للفركوفونية في العالم.
ينشط أمير أيضاً في المجتمع المدني ويناضل من أجل عدة قضايا منها حماية البيئة ونشر السلم في العالم وقضايا إنسانية أخرى من أهمها مشروع تربوي دولي يهدف إلى ضمان حق أبناء اللاجئين في الدراسة. استقبله السيد سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتعرف على مسيرته المبهرة وغزارة نشاطاته، رغم سنه، وشغفه بالكتابة والعلوم والطب. كما تحدث أمير مطولا عن التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي. تناول أيضاً ظاهرة التحرش في الوسط المدرسي في كتابه الأخير الذي تم نشره في نسخة باللغة العربية.
نجح امير بامتياز في امتحان الباكالوريا هذه السنة وهو في السادسة عشر من عمره وتم قبول ترشحه للترسيم في كلية الطب بباريس ديكارت Paris-Descartes. إلا أنه عبر عن رغبته في الاستقرار في تونس لدراساته الجامعية وينوي كذلك الترسيم في معهد بورقيبة للغات الحية لتحسين مستواه في اللغة العربية.
أهدى امير الفهري في ختام اللقاء نسخة موقعة من آخر مؤلفاته إلى السيد سليم خلبوس مبيناً أن كل مداخيل مبيعات كتبه ستخصص لبناء وتهيئة المدارس في المناطق النائية.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي