أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

تدشين أربعة فضاءات مخصصة لمراكز المهن وإشهاد الكفاءات بباجة، جندوبة، نابل وسوسة

شهدت المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية بباجة، جندوبة، نابل والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بسوسة تدشين فضاءات جديدة مخصصة لمراكز المهن وإشهاد الكفاءات. كما تم دعمها بمرافقة تقنية ومالية، في إطار الشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، زيادة على برنامج دعم القدرات لأكثر من 1200 مستفيد من أساتذة وطلبة.
تتكون هذه المقرات المجهزة بأحدث التقنيات من قاعة إشهاد وقاعة تدريب وفضاء استقبال ومكتب لمدير المركز. وذلك بدعم من مقاطعة بافاريا الألمانية التي تساهم في تنفيذ برنامج الوزارة لدعم تشغيلية الطلبة ومرافقتهم للاندماج بنجاح في سوق الشغل.
اشرف السيد سليم خلبوس مساء يوم الثلاثاء 25 جوان 2019 على تدشين المقر الجديد لمركز المهن وإشهاد الكفاءات بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بباجة بحضور السيد سليم العيساوي والي الجهة، والسيد مختار المحواشي رئيس جامعة جندوبة والسيد سليم شورى المدير العام للدراسات التكنولوجية والسيدة أميرة الڨرمازي المستشارة بديوان الوزارة المكلفة بملف التشغيلية وممثلين عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وعن مقاطعة بافاريا.
يجدر بالذكر أن شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات التي تطورت بشكل ملحوظ خلال السنتين المنقضيتين (من 6 مراكز في 2017 إلى قرابة 150 مركزااليوم) تهدف إلى تمكين الطلبة من خدمات ارشاد وتوجيه وبرامج تكوين ودورات إشهاد قصد مساعدتهم على الاندماج في سوق الشغل واكتساب قدرات في مجال المبادرة والريادة في الأعمال.
تساهم مقاطعة بافاريا في هذا المشروع، عبر الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، بتمكين عدد من المؤسسات الجامعية التونسية من الاستفادة من خبرتها في مجال التقارب بين مؤسسات التعليم العالي المختصة في التكنولوجيا والعلوم التطبيقية والنسيج الصناعي.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي