أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

تدشين قطب الطالب المبادر بجامعة قرطاج

اشرف السيد سليم خلبوس بعد ظهر اليوم بقطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال على تدشين قطب الطالب المبادر بجامعة قرطاج PEEC رفقة السيدة الفة بن عودة رئيسة جامعة قرطاج والسيد سفيان الشريف مدير المعهد العالي للاتصالات، المؤسسة المحتضنة لهذا الفضاء.
وأكد السيد سليم خلبوس في كلمته الافتتاحية على أهمية هذا المشروع النموذجي في تطوير قدرات الطلبة في مجال المبادرة ودعم ثقافة الابتكار والتجديد والريادة في الأعمال، مؤكدا على أن هذه المهارات لا تقتصر على تمكين الطلبة من بعث المشاريع بل هي مؤهلات ضرورية للاندماج بنجاح في سوق الشغل وتحسين مردودية الطلبة قدرتهم على تقديم الإضافة صلب المؤسسات المشغلة.
تم توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة بين قطب المبادرة ومنظمات ناشطة في مجال الريادة في الأعمال:
- مركز المسييرين الشبان CJD
- المكتب المحلي للشبكة الدولية للريادة في الأعمال الطلابية ENACTUS Tunisie
- جمعية المستثمرين Carthage Business Angels
وقد ابرم هذا الهيكل منذ شهر أكتوبر الفارط عدد من الاتفاقيات الأخرى من مؤسسات اقتصادية ومنظمات لدعم المرافقة لفائدة الطلبة وربطتهم بالمحيط الاقتصادي، منها بالاخص:
- "انجاز" تونس
- اوكسفام تونس Oxfam Tunisie
- جمعية الشبان والطلبة المبادرين MOOVJEE
- شركة ماديانات MEDIANET
- جمعية iiDebate
يندرج هذا القطب ضمن البرنامج الوطني للطالب المبادر الذي تبنته في مرحلته التجريبية كل من جامعة قرطاج وجامعةصفاقس والذي يرمي إلى دعم المبادرة والتجديد لدى الطلبة عبر تجميع الخبرات الناجحة في مجال التكوين الجامعي على الريادة في الأعمال وخلق فضاء ملائم لعملية بعث المشاريع في جميع مراحلها.
ويتمثل هذا الدعم في تمكين طلبة جامعة قرطاج الذين يتمتعون بصفة الطالب المبادر بمرافقة وتاطير مشخصن ومطابق لحاجياتهم حتى يتمكنوا من التقدم بنجاخ في مسار بعث المشروع من مرحلة الفكرة إلى مرحلة خلق المؤسسة. ويكون ذلك عبر تنظيم ورشات لتنمية الطاقة على الابتكار، عبر تمكينهم من المرافقة والاستشارة، وعبر ربط الطلبة مع الفاعلين من المحيط الاقتصادي والإداري وهياكا التمويل.
بالإضافة إلى ورشة تصميم وانتاج Fab-lab، يوفر هذا القطب لكل الطلبة المبادرين فضاء عمل مشترك Co-working space مخصص حصريآ للعمل الجماعي على تصميم المشاريع وتبادل الأفكار وتيسير التفاعل بين طلبة من اختصاصات مختلفة.

تقرير نشرة الأخبار الرئيسية للوطنية الأولى ليوم الاثنين 25 فيفري 2019 حول تدشين قطب الطالب المبادر بجامعة قرطاج.


undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
استبيان حول الخدمات الإدارية على الخط
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي