أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس تحتفل بمرور خمسين سنة على إحداثها 1969-2019

انطلقت بعد ظهر يوم الثلاثاء 19 فيفري 2019 إحتفالات المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس بعيد ميلادها الخمسين بموكب رسمي حضره عدد هام من الشخصيات الوطنية والسفراء والمسؤولين والجامعيين، التونسيين والأجانب، والطلبة.
اشرف السيد سليم خلبوس على هذا الحفل بحضور السيد فتحي السلاوتي رئيس جامعة تونس المنار والسيد حاتم الزنجري مدير المدرسة.
وذكر السيد سليم خلبوس في كلمته الافتتاحية بالدور التاريخي للمدرسة في بناء تونس الحديثة بتكوين كفاءات عالية لفائدة أهم القطاعات الاقتصادية، مؤكداً على أهمية الاعتمادات الدولية التي تحصلت عليها المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس وانفتاحها على المحيط الدولي ومواكبتها لأحدث عروض التكوين في العالم عبر الشراكات المتعددة التي تربطها بمؤسسات جامعية أوروبية وافريقية.
تم بعد ذلك عرض مقتطفات من شريط وثائقي من تصميم المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بعنوان "المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس في ثلاثة كلمات" يتمثل في سلسلة من الشهادات من طلبة وخريجي المدرسة من مختلف الأجيال. كما قدمت أستاذة فرنسية بالمدرسة كتابا الفته بهذه المناسبة يتناول تاريخ المؤسسة منذ تأسيسها.
تم بعد ذلك توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات الجامعية الأجنبية واختتم الحفل بتدشين لوحة تذكارية باسم الاستاذ مختار العتيري، أول مدير للمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، بجانب المدرج الذي يحمل اسمه.
تتواصل الاحتفالات بخمسينية المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس بتنظيم ندوة دولية يوم الاربعاء 20 فيفري 2019 بعنوان "تكوين مهندسين من الجيل الخامس" Formation d'ingénieurs 5.0 تتضمن عددا من الورشات حول مناهج تكوين المهندسين الحديثة ينشطها خبراء وجامعيين من تونس ومن جامعات أجنبية.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي