أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

تعميق التعاون مع ميكروسوفت في مجال تحسين المنظومة المعلوماتية الجامعية وتطوير برامج الوزارة والجامعات في مجال رقمنة الخدمات والتكوين الاشهادي في تكنولوجيا المعلومات

انعقدت يوم الثلاثاء 22 جانفي 2019 بلندن جلسة عمل بين السيد سليم خلبوس والسيد مارك ايست Mark East المدير العام لقسم التربية بشركة مايكروسوفت المكلف بمنطقة اوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك على هامش مشاركة الوفد التونسي في فعاليات المنتدى الدولي للتربية 2019 EWF.
دار اللقاء بحضور السيد نبيل بن خذر سفير تونس بلندن والسيد سليم شورى المدير العام للتعاون الدولي. ويندرج التعاون مع شركة مايكروسوفت في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة مع الحكومة التونسية وبالاخص في نطاق تطوير المنظومة المعلوماتية الجامعية.
وتم الاتفاق على ما يلي:
1- توفير الدعم التقني والتكوين لفائدة إطارات مركز الحساب الخوارزمي والتقنيين العاملين بالوزارة والجامعات في مجال هيكلة وتحديث المنظومة المعلوماتية الجامعية ورقمنة الخدمات.
2- مرافقة الوزارة في تمكين شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات من أحداث مرصد لمتابعة الادماج المهني للخريجين عبر بناء قاعدة بيانات وتطوير برمجيات لاستغلالها وتحيينها حتى تتمكن المؤسسات من متابعة وتقييم ودراسة كمية ونوعية لتشغيلية طلبتها.
3- تمكين الطلبة والأساتذة في 2019 من 22 الف تكوين اشهادي مجاني في تكنولوجيا المعلومات عبر اقتناء و توزيع صكوك تدريب مايكروسوفت (Voucher Microsoft) في شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي