أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

انفتاح التعليم العالي على المحيط الاقتصادي وتوجيه البحث العلمي نحو الأوليات التنموية الوطنية في قلب استراتيجية الاصلاح الجامعي

اشرف السيد سليم خلبوس صباح اليوم على افتتاح الأيام الوطنية للنقل التكنولوجي في نسختها الثانية صحبة السيد سليم الفرياني وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.
وأكد السيد سليم خلبوس في كلمته الافتتاحية على أهمية ربط منظومة التكوين الجامعي والبحث العلمي بحاجيات النسيج الصناعي من كفاءات تقنية وإدارية ومن بحوث تطبيقية تخدم التجديد والابتكار والنقل التكنولوجي.
واستعرض في هذا السياق أهم الإصلاحات التي لها صلة بالتجديد التكنولوجي والنهوض بتنافسية المؤسسات الصناعية والتي انطلقت الوزارة في تنفيذها بأحداث آليات دعم وتمويل للبحوث الايلافية وباصلاح الدراسات الهندسية ومنظومة تأهيل الشعب الجديدة باعتماد مقاربة ”الكفاءات والمهن” وغيرها من المبادرات التي من شأنها أن توجه مخرجات الجامعة نحو النهوض بالاقتصاد الوطني عموما والتجديد التكنولوجي بلأخص.
شارك السيد زبير التركي المدير العام للتجديد الجامعي في تنشيط احدى ورشات الندوة التي تناولت محور "النقل التكنولوجي وعلاقته بتنافسية المؤسسات والنمو الاقتصادي".
شاركت السيدة سامية شرفي المديرة العامة لتثمين البحث في تنشيط ورشة مخصصة للسياسات الدولية والتجارب الناجحة في مجال دعم النقل التكنولوجي.
وسلم السيد سليم خلبوس الجائزة الأولى في الابتكار والتجديد لسنة 2018 في صنف المؤسسات الجامعية والبحثية الى مخبر معالجة مياه الصرف وتثمينها التابع لمركز بحوث وتكنولوجيا المياه ببرج السكرية والجائزة الثانية للمركز الجهوي للنهوض بالفلاحة الواحية بالدڨاش (توزر).


undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
استبيان حول الخدمات الإدارية على الخط
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي