أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

افتتاح معرض الجامعات الرومانية بمدينة العلوم بتونس

تحتضن مدينة العلوم بتونس اليوم معرض الجامعات الرومانية الذي يتواصل الى حد الساعة السادسة مساءً. تشارك17 جامعة رومانية في جميع الاختصاصات في هذه النسخة الأولى لتقديم عروض التكوين المتاحة للطلبة الأجانب في جميع مراحل التعليم العالي (إجازة، ماجستير، دكتوراه) باللغة الفرنسية.
هذا وأعلن السيد يوان ستيفان قروزا كاتب الدولة لدى وزير التربية الروماني المكلف بالتعليم العالي في افتتاح المعرض على تخصيص عدد من المنح للطلبة التونسيين يتم تحديد عددها ومبلغها وشروط الحصول عليها في الأشهر القليلة القادمة.
وأكد السيد سليم خلبوس من جهته على أهمية الانفتاح على جامعات العالم وتبادل الطلبة والإطارات والتسيير في الاتجاهين قصد إثراء المعارف والإطلاع على ثقافات أخرى و نماذج مختلفة للتدريس والعمل مشيراً إلى جودة علاقات التعاون الثنائي مع رومانيا التي تجمعنا بها اللغة الفرنسية وسنوات طويلة من تبادل التجارب والحركية.
كما أشار إلى ضرورة المزيد من التنسيق بين البلدين لضمان تاطير وهيكلة افضل لهذه الحركية وتحسين الخدمات الموجهة إلى الطلبة مثل إجراءات المعادلة والتوجيه والإعلام وبرامج منح الحركية وأكد أن هذه التظاهرة واللقاءات الثنائية التي تمت على هامشها هي خطوة أولى جيدة في هذا الإتجاه.
وقد تم توقيع اتفاقية اطارية بين السيد محجوب العوني رئيس ندوة رؤساء الجامعات ونظيره الروماني.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي