أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الدورة السادسة والختامية من برنامج "طلبة ضد الفساد - سفراء للنزاهة"

التأمت يومي 13 و14 أكتوبر 2018 بمدينة الحمامات الدورة السادسة والختامية من برنامج "طلبة ضد الفساد - سفراء للنزاهة" الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمرصد التونسي للتعليم العالي والبحث العلمي وبدعم من وكالة التعاون الخارجي الألمانية GIZ.
ويرمي هذا البرنامج إلى تمكين الطلبة من تعزيز قدراتهم في مجال الحكومة الرشيدة ومكافحة الفساد عبر إطلاعهم على التشريعات والإجراءات القانونية في هذا المجال. وتم تدريب الطلبة ضمن ورشات تطبيقية نشطها عدد من الخبراء والأساتذة المختصين تناولوا فيها محاور عديدة منها المتعلقة بالتبليغ وحماية المبلغين، والتصريح عن المكاسب، ومكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح، والملكية الفكرية، والغش والسرقة العلمية وغيرها. وخصصت ورشات ومحاضرات هذه المحطة النهائية لتكوين مجموعة من طلبة جامعات تونس الكبرى (تونس، قرطاج، المنار ومنوبة).
واختتمت فعاليات هذه الدورة بتسليم شهادات المشاركة بعد قراءة مخرجات وتوصيات الورشات من طرف الطلبة باشراف السيد سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والعميد شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والأستاذة نائلة شعبان عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس.
يجدر بالذكر أن هذا البرنامج مكن من تكوين 180 طالبا وطالبة من 6 أجزاء جامعية :
- تونس الكبرى
- صفاقس
- القيروان، سيدي بوزيد، القصرين
- سوسة، المهدية، المنستير
- قابس، قفصة، توزر
- جندوبة، باجة، الكاف

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
استبيان حول الخدمات الإدارية على الخط
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي