أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الخميس 05 جويلية 2018 - استقبل السيد سليم خلبوس السيد عدنان سمارة، رئيس المجلس الأعلى الفلسطيني للإبداع والتميز ومستشار رئيس الدولة الفلسطينية لشؤون الإبداع

تونس - فلسطين: نحو إرساء شراكة فاعلة بين منظومة البحث العلمي التونسية والمجلس الفلسطيني للإبداع والتميز
استقبل السيد سليم خلبوس صباح اليوم السيد عدنان سمارة، رئيس المجلس الأعلى الفلسطيني للإبداع والتميز ومستشار رئيس الدولة الفلسطينية لشؤون الإبداع الذي كان مرفوقا بالسيد هائل الفاهوم السفير الفلسطيني بتونس.
تمحور اللقاء عموما حول سبل التعاون بين البلدين في المجال الجامعي و أكد على دعم منظومة الابداع والتمييز الفلسطينية بالشراكة مع هياكل البحث العلمي التونسية . كما تناول مكونات منظومة البحث العلمي الموجه للتجديد في المجال الاقتصادي والاجتماعي (الأقطاب التكنولوجية، مراكز البحث، آليات تثمين البحث، إلخ).
وقد دار اللقاء ايضا حول التجربة التونسية الحالية في مجال تفعيل الإصلاح الجامعي وخاصة منها آليات التحفيز على الانفتاح على المحيط الإقتصادي والدولي ودعم البحوث التطبيقية وبعث المشاريع المبنية على الابتكار والإبداع والتجديد.
هذا وتم الاتفاق على تنظيم زيارة عمل لوفد من المجلس الأعلى الفلسطيني للإبداع والتميز الى هياكل البحث التونسية والاقطاب التكنولوجية في المجالات التنموية ذات الأولوية للجانب الفلسطيني وذلك لتبادل الخبرات و تكوين فرق عمل مشتركة بين البلدين كخطوة أولى لتجسيم هذا التعاون.
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي