أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

زيارة عمل إلى ألمانيا

في اطار التعاون التونسي الألماني في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي يؤدي السيد شهاب بودن، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والوفد المرافق له منذ يوم الجمعة 08 أفريل2016، زيارة عمل الى ألمانيا حيث زار المركب الجامعي "ببوخوم" ومؤسسة "أكفو" AKAFO للخدمات الجامعية.
وتهدف هذه الزيارة الى توطيد التعاون التونسي الألماني في ثلاث مجالات أساسية :
1-الحياة الجامعية : وذلك بالاستئناس بالتجربة الألمانية وتدريب بعض العاملين في دواوين الخدمات الجامعية بتونس بمؤسسة "أكفو" الألمانية للخدمات الجامعية من جهة،والعمل على تبادل الطلبة من أجل تنظيم مباريات وملتقيات علمية وثقافية مشتركة من جهة اخرى، والتأسيس لثقافة ريادية جديدة محورها الطالب.
2- التعليم العالي : حيث تمّ خلال هذه الزيارة التباحث حول توطيد العلاقات بين الجامعات التونسية والجامعات في اطار انشاء الجامعة التونسية.
3- مجال البحث العلمي: اذ وقع التفكير جديّا في بعث مركز للبحوث العلمية المطبقة بتونس بالاشتراك مع مراكز ألمانية مماثلة من أجل النهوض بالبحث العلمي والتجديد لتفعيل نتائج البحث وانشاء مؤسسات صناعية مجددة.
وعلى هامش هذه الزيارة، كان للسيد الوزير لقاءات مع الطلبة التونسيين الدارسين بألمانيا، حيث استمع الى مشاكلهم ووعدهم بدراستها والعمل على حلّ الاشكاليات المطروحة.
كما التقى وفد الوزارة، ممثلين عن المنظمة الطلابية الألمانية ASTA، واطلع على الدور الذي تلعبه في الحياة الجامعية والطلابية بألمانيا، وتمّ الاتفاق على ابرام اتفاقيات تعاون وشراكة مع المنظمات الطلابية التونسية من أجل الاستئناس بخبرة هذه المنظمة العريقة والاستفادة من خبرتها.
في إطار التعاون التونسي الألماني في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي يؤدي السيد شهاب بودن، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والوفد المرافق له منذ يوم الجمعة 08 أفريل2016، زيارة عمل إلى ألمانيا حيث زار المركب الجامعي "ببوخوم" ومؤسسة "أكفو" AKAFO للخدمات الجامعية.
وتهدف هذه الزيارة إلى توطيد التعاون التونسي الألماني في ثلاث مجالات أساسية :
1-الحياة الجامعية : وذلك بالإستئناس بالتجربة الألمانية وتدريب بعض العاملين في دواوين الخدمات الجامعية بتونس بمؤسسة "أكفو" الألمانية للخدمات الجامعية من جهة،والعمل على تبادل الطلبة من أجل تنظيم مباريات وملتقيات علمية وثقافية مشتركة من جهة أخرى، والتأسيس لثقافة ريادية جديدة محورها الطالب.
2- التعليم العالي : حيث تمّ خلال هذه الزيارة التباحث حول توطيد العلاقات بين الجامعات التونسية والجامعات في إطار انشاء الجامعة التونسية.
3- مجال البحث العلمي : إذ وقع التفكير جديّا في بعث مركز للبحوث العلمية المطبقة بتونس بالإشتراك مع مراكز ألمانية مماثلة من أجل النهوض بالبحث العلمي والتجديد لتفعيل نتائج البحث وإنشاء مؤسسات صناعية مجددة.
وعلى هامش هذه الزيارة، كان للسيد الوزير لقاءات مع الطلبة التونسيين الدارسين بألمانيا، حيث استمع الى مشاكلهم ووعدهم بدراستها والعمل على حلّ الإشكاليات المطروحة.
كما إلتقى وفد الوزارة، ممثلين عن المنظمة الطلابية الألمانية ASTA، وإطلع على الدور الذي تلعبه في الحياة الجامعية والطلابية بألمانيا، وتمّ الإتفاق على إبرام اتفاقيات تعاون وشراكة مع المنظمات الطلابية التونسية من أجل الاستئناس بخبرة هذه المنظمة العريقة والإستفادة من خبرتها.
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
الترسيم الجامعي