أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

أشغال القطب التكنولوجي ببرج السدرية والمشاريع البحثية المشتركة

إنهاء أشغال القطب التكنلوجي ببرج السدرية والمشاريع البحثية المشتركة كانت محور اللقاء الذي جمع السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالسيد شينيتشي ياماناكا مدير عام دائرة أوروبا والشرق الأوسط والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) حيث أعرب الوزير عن تقديره للجهود التي تبذلها جايكا في سبيل تعزيز العلاقات التونسية اليابانية في مجال العلوم والتكنولوجيا مؤكدا سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لوضع اللمسات الأخيرة على إنشاء القطب التكنولوجي ببرج السدرية. ورحب الوزير بدعم جايكا لتعزيز تطوير البحوث في تونس من خلال تمويل مشاريع مشتركة، وتنظيم ورشات عمل وندوات وكذلك إمكانية تدريب الباحثين التونسيين في اليابان. وفي هذا الإطار، دعا إلى إنشاء الشركات المبتكرة المشتركة بالقطب التكنلوجي ببرج السدرية للإستفادة من نتائج البحوث التي تم الحصول عليها في مشاريع مشتركة كذلك إهتمامهم بجودة قطاع الزيتون في تونس وهو ما أكده السيد ياماناكا على تثمين الشعب الياباني لجودة زيت الزيتون وفوائده الصحية و الإقتصادية.
كما دعا السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى تعزيز العلاقات العلمية والتكنولوجية مع اليابان في ثلاث مجالات وهي زيت الزيتون، وتحلية المياه والطاقة الحرارية التي من شأنها توفير فرص عمل أكثر  في العالم العربي وأوروبا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
إنهاء أشغال القطب التكنلوجي ببرج السدرية والمشاريع البحثية المشتركة كانت محور اللقاء الذي جمع السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالسيد شينيتشي ياماناكا مدير عام دائرة أوروبا والشرق الأوسط والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) حيث أعرب الوزير عن تقديره للجهود التي تبذلها جايكا في سبيل تعزيز العلاقات التونسية اليابانية في مجال العلوم والتكنولوجيا مؤكدا سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لوضع اللمسات الأخيرة على إنشاء القطب التكنولوجي ببرج السدرية. 
ورحب الوزير بدعم جايكا لتعزيز تطوير البحوث في تونس من خلال تمويل مشاريع مشتركة، وتنظيم ورشات عمل وندوات وكذلك إمكانية تدريب الباحثين التونسيين في اليابان. وفي هذا الإطار، دعا إلى إنشاء الشركات المبتكرة المشتركة بالقطب التكنلوجي ببرج السدرية للإستفادة من نتائج البحوث التي تم الحصول عليها في مشاريع مشتركة كذلك إهتمامهم بجودة قطاع الزيتون في تونس وهو ما أكده السيد ياماناكا على تثمين الشعب الياباني لجودة زيت الزيتون وفوائده الصحية و الإقتصادية.
كما دعا السيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى تعزيز العلاقات العلمية والتكنولوجية مع اليابان في ثلاث مجالات وهي زيت الزيتون، وتحلية المياه والطاقة الحرارية التي من شأنها توفير فرص عمل أكثر في العالم العربي وأوروبا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

undefined
facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي