أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الإربعاء 24 فيفري 2016 -استقبال الخبيرة اليابانية السيدة شي ساتو

استقبل السيد شهاب بودن، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الإربعاء 24 فيفري 2016 بمقر الوزارة الخبيرة اليابانية السيدةChie SATO التي أمّنت تكوينا تطبيقيا لفائدة 16 إطارا من عدة وزارات وهياكل حول "التفاعل بين الهياكل العمومية والجامعة والقطاع الصناعي". وقد حضر هذا الاجتماع السيد Atsushi ASANO، الممثل القار للوكالة اليابانية للتعاون الدولي وثلة من إطارات الوزارة.
وتطرق الطرفان إلى نتائج الندوة التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم 23 فيفري 2016 بمقر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالتعاون مع وزارة الصناعة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي. وأعرب السيد Atsushi ASANO عن ابتهاجه لنجاح الندوة ولقيمة التوصيات المتمخّضة عنها منها ضرورة الارتقاء بمنظومة تثمين البحث لتحسين القدرة التنافسية للمؤسسات عبر المضمون التكنولوجي للمنتجات عوضا عن الأسعار واقتراح يوم وطني لتثمين البحث لإبراز أهم النتائج الحاصلة وتخطي العراقيل كذلك إحداث منصّة (Plate-forme) لربط الجامعة بمحيطها عبر التعريف بالموارد البشرية والتجهيزات والخبرات والخدمات الممكن إسدائها للمحيط الاقتصادي.
وقد عبّر السيد الوزير عن الأهمية التي توليها الوزارة لتثمين البحث مؤكدا على تضمين برنامج إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي العديد من المقترحات الهادفة للارتقاء بمنظومة التثمين.
وذكّر في هذا الإطار بالعلاقات المتميزة بين تونس واليابان في مجال العلوم والتكنولوجيا وبالخصوص في تثمين البحث وأعرب عن تطلع الجانب التونسي لاستكمال تركيز القطب التكنولوجي ببرج السدرية الممول في إطار التعاون التونسي الياباني للاضطلاع بدوره في معاضدة التنمية من جهة وخدمة التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف من جهة أخرى. ونوّه السيد شهاب بودن بتطور العلاقات مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في مجال تثمين البحث سيما وأن هذه المشاريع تهدف أساسا إلى خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وكسب رهان التطور التكنولوجي.

undefined
facebook
استبيان حول الخدمات الإدارية على الخط
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي